في يومنا هذا، أصبحنا متأكدين من تأثير التكنولوجيا الرقمية والإنترنت على حياتنا وطريقة عيشتنا وعملنا، ولهذا الاتجاه لـ عمل موقع ويب أصبح مثير للاهتمام وطريقة عالمية لتعزيز المشروعات التجارية والخدمات المقدمة للجمهور المستهدف.

اقرأ أيضا:

10 خطوات رئيسية لـ انشاء موقع إلكتروني ناجح للأعمالك

عمل موقع ويب خاص بك هو أداة تسويق قوية، يمكن أن يساعدك انشاء موقع ويب الذي يتم صيانته جيدًا في الحصول على ميزة تنافسية في مجال عملك وتحسينه، كما أنه يوفر العديد من المزايا بما في ذلك مساعدتك في الحصول على المزيد من العملاء المحتملين والتوقعات وزيادة المبيعات وتعزيز علامتك التجارية المهنية وتحسين خدمة العملاء.

شارك المعلومة

لذلك سوف نرصد لك فوائد عمل موقع ويب لمشروعك الجديد التي ربما لم تفكر فيها:

1. تحسين فعالية الإعلان الخاصة بك

سيساعدك انشاء موقع ويب خاص بك على اكتساب المزيد من الظهور وتشجيع الزائرين على التحقق أولاً من موقعك للحصول على المعلومات التي يبحثون عنها.

2. توفير المال على تكاليف الطباعة والتوزيع

يمكن أن يكون تصميم موقع الكتروني بمثابة كتيب أو كتالوج خاص بك على الإنترنت يمكن تغييره أو تحديثه في أي وقت، إذا كنت تستخدم نظام إدارة المحتو (CMS) ، يمكنك إجراء تغييرات بسرعة وبدون مقابل.

3. سهولة الوصول إلى عملاء جدد

بعد انشاء موقع ويب وتطويره وتزويده بمعلومات ومدونات قيمة، يمكنك أن تطلب من عملائك الحاليين، توصيلك إلى أصدقائهم وأقاربهم باستخدام عنوان الويب أو عنوان URL الخاص بك فقط.

فمن المثير للدهشة أنه من بين 7.4 مليار شخص في هذا العالم، هناك 3.5 مليار شخص أو 47٪ متصلون بالإنترنت يوميًا، إنهم يبحثون عن المعلومات أو يشاركونها على وسائل التواصل الاجتماعي أو يتسوقون على مواقع التجارة الإلكترونية.

ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم مع تزايد اعتماد العالم على تكنولوجيا الهاتف المحمول للبحث في الإنترنت، وكان من المتوقع في هذا العام، أن يصل العدد الإجمالي للهواتف الذكية إلى 6.1 مليار.

4. سهل الاستخدام والتحديث

إذا تم تصميم موقع الكتروني بشكل صحيح، فسيكون موقع الويب الخاص بك دائمًا محدثًا ومتجددًا وفقًا لآخر السياسات على الإنترنت، ويمكنك إجراء التحديثات والتعديلات والحذف بسهولة من أي جهاز كمبيوتر على الإنترنت، فلا داعي للدفع للمبرمج في كل مرة تريد فيها فرصة موعد أو إضافة منتج.

مميزات خاصة في حالة انشاء موقع ويب

5. تحسين الإنتاجية

يزيد انشاء موقع ويب من إنتاجية شركتك، لأنه يتم قضاء وقت أقل في شرح تفاصيل المنتج أو الخدمة للعملاء، لأن كل هذه المعلومات متاحة على مدار 24 ساعة في اليوم على موقعك الإلكتروني.

6. توعية عملائك

يمكن أن يقدم موقع الويب الخاص بك، نصائح مجانية حول منتجاتك وخدماتك، ويمكن تسليم هذه المعلومات بطريقة مدروسة ومتسقة في أي وقت من النهار أو الليل.

7. توسيع السوق الخاص بك

يتيح الإنترنت للشركات اختراق الحواجز الجغرافية والوصول إليها من أي مكان في العالم من قبل عميل محتمل لديه اتصال بالإنترنت، بيع المنتجات عبر الإنترنت أرخص وأسهل لك ولعملائك، وهذا هو السبب الرئيسي الذي يدفع الشركات الصغيرة إلى انشاء موقع ويب.

8. توسيع نطاق وصولك

تصميم موقع ويب يتيح لك توسيع النطاق المحلي لمتجرك التقليدي ليشمل المستهلكين في جميع أنحاء العالم، أنت متاح للعمل 24/7 -365 يومًا في السنة مع جميع المعلومات التي يحتاجها الزوار لاتخاذ قرار مستنير.

9. ترويج وبيع المنتجات والخدمات

إذا كنت لا تزال تستخدم الأشكال التقليدية للتسويق، فأنت تهدر موارد ثمينة ووقتًا ومالًا، تشمل النماذج التقليدية البيانات الصحفية والإعلانات المطبوعة والنشرات ومواد التوزيع في نقطة الشراء.

التسويق عبر الإنترنت أسرع وأكثر كفاءة وأقل تكلفة، هناك العديد من الأدوات والتقنيات التي يمكنك استخدامها للتسويق عبر الإنترنت ولكن بدون عمل موقع ويب، فإن هذه الاستراتيجيات ستفشل.

فكر في تصميم موقع إلكتروني باستخدام أدوات التسويق عبر الإنترنت، ستؤدي جهودك التسويقية عبر الإنترنت إلى إنشاء طرق واردة إلى مكان وجهة محدد وهو موقع الويب الخاص بك.

انشاء موقع ويب وقدم صورًا وأوصافًا تفصيلية لمنتجاتك أو خدماتك، واشرح سبب تفوق منتجاتك أو خدماتك على منافسيك، أظهر للزوار كيف يمكن أن تساعدهم منتجاتك أو خدماتك في حياتهم الشخصية أو المهنية.

اقرأ التالي:

لماذا تحتاج لشركة تصميم مواقع لتطوير مستقبل خدمتك.. وأهم النصائح لنجاحك

10.في حالة تغيير الموقع

إذا قمت بنقل عملك إلى موقع جديد، فلا يزال بإمكان عملائك العثور عليك، لأن أداة التسويق الرئيسية الخاصة بك، عمل موقع ويب الخاص بك، يمكن تغييرها وتحديثها بسهولة.

موقع الويب الخاص بك مرن وإذا تم تحسين محرك البحث الخاص بك بشكل صحيح، فسيظهر عملك للزوار عبر الإنترنت الذين يبحثون عنك.

أبرز المزايا الإضافية من تصميم موقع الكتروني

11. أداة عظيمة لإيجاد موظفين جدد

يمكنك نشر فرص عمل للوظائف المتاحة ويمكن للمتقدمين التحقيق في شركتك والتقدم عبر الإنترنت.

12.إعداد عناوين البريد الإلكتروني

يمكنك إعداد عناوين بريد إلكتروني مخصصة للشركة ونفسك وموظفيك، إذا قمت بإعداد نظام لقبول رسائل البريد الإلكتروني على موقعك، فيمكنك حينئذٍ إرسال التحديثات والإشعارات والمبيعات وساعات عمل متجر العطلات عبر البريد الإلكتروني إلى عملائك.

13.اتصال ثنائي مع الجمهور

يمكن للعملاء الاتصال بك بسرعة وسهولة، أو تقديم ملاحظات حول منتجاتك أو السؤال عن توفر المنتج.

14.قياس السوق

تتمثل إحدى أهم مزايا تصميم موقع إلكتروني لشركتك، في أنه يمكنك تتبع أدائها في الوقت الفعلي من خلال استخدام التحليلات.

ستزودك التحليلات ببيانات قيمة حول كيفية تحرك عملك في غضون فترة زمنية. تشمل المؤشرات الرئيسية لأداء الأعمال المقاييس التالية:

  • عدد الزوار الدائمين أو أولئك الذين يزورون موقع الويب الخاص بك مرة واحدة فقط.
  • مشاهدات الصفحة أو مرات الظهور وعدد المرات التي تمت فيها قراءة الصفحة أو زيارتها، سيعطيك هذا فكرة عن نوع المحتوى الذي يجده الزوار مثيرًا للاهتمام.
  • معدل الارتداد هو النسبة المئوية للزائرين الذين يغادرون موقع الويب الخاص بك دون استكشاف الصفحة التي وصلوا إليها.
  • سيُظهر متوسط الوقت المستغرق في الموقع المدة التي يشاهد فيها الزوار المحتوى الخاص بك، كلما زاد متوسط الوقت المستغرق في الموقع، كان ذلك أفضل لموقعك على الويب.

شارك المعلومة

15.بناء سمعتك

إظهار المعرفة والخبرة في مجال عملك، اكتب منشورات مدونة ومقالات على الموقع لتثقيف الزوار ومساعدتهم على فهم عملك وعروضك.

كما أن إنشاء محتوى ملائم وفريد وقابل للاستخدام وتوزيعه عبر قنوات مختلفة مثل مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات، سيرغب الأشخاص الذين يحبون المحتوى الخاص بك في معرفة المزيد عنك وزيارة موقع الويب الخاص بك.

16.تحسين خدمة العملاء

بالإضافة إلى البريد الإلكتروني والوسائط الاجتماعية والهاتف المحمول والخطوط الأرضية، سوف تمنحك خدمة الدردشة على الإنترنت، الطريق الخامس لخدمة العملاء، وسيعطي هذا للمستخدمين النهائيين المزيد من الخيارات لنقل المخاوف والاستفسارات في أي وقت من اليوم.

17.إضفاء الطابع الاحترافي لشركتك

يخطئ العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة في عدم العمل على علامتهم التجارية، لذلك عليك أن تبدأ العمل على علامتك التجارية قبل إطلاق عملك.

تمنح العلامة التجارية لشركتك هويتها وتجعل من السهل على العملاء فهم ما يدور حوله، وعمل موقع ويب مخصص لتجارتك أو خدمتك هي أفضل طريقة لبناء علامتك التجارية وإضفاء الطابع المهني والجدية عليها.

 

 المصدر من هنا

التعليقات


إضافة تعليق